غدا حي “القامرة” يودع محطته بقرار جماعي


بقرار جماعي ، يتم نقل العمل من المحطة الطرقية “القامرة” الواقعة بتقاطع شارع الحسن الثاني و شارع الكفاح على مستوى حي يعقوب المنصور،باتجاه ال محطة الطرقية الجديدة “الرباط مسافر” لواقعة بالمدخل الجنوبي للعاصمة، ابتداء من فاتح دجنبر 2022. وعليه ابتداء من يوم غد الخميس،يمنع اركاب و انزال المسافرين،او شحن او تفريغ الامتعة اوالبضائع او الإرساليات إلا بالاماكن المخصصة لها وكذا بيع وشراء التذاكر عبر شبابيك المحطة.بالمقابل تتوقف حركة المسافرين ب”القامرة” وهو احد احياء حي يعقوب المنصور، الذي اكتسب شهرته بفضل هاته المحطة الطرقية التي ستغادره اليوم،فهل يحافظ حي القامرة” على توهجه؟؟ رغم انتهاء عهد محطته التي عرفت بشكلها الذي يشبه “معصرة البرتقال” المنزلية.
وقد اصدر جماعة الرباط، قرار فتح محطة الطرقية “مسافر الرباط” بتاريخ 29نونبر الجاري.عقب افتتاحها يوم امس الثلاثاء من قبل عاهل المملكة الملك محمد السادس،كما سبق وأعطى انطلاقة الأشغال بها أواخر اكتوبر2017 بتكلفة تقدرب 245مليون درهم.
هذا وتقع المحطة الجديدة بالمدخل الجنوبي للرباط في اتجاه الدار البيضاء،شارع الحسن الثاني(قبالة المركب الرياضي الأمير مولى عبد الله) ومن المنتظر أن تستقبل 10الاف مسافر يوميا.

هذا و يذكر أن المحطة الطرقية “مسافر الرباط” تدخل في اطار المشروع الملكي”الرباط عاصمة الانوار”

شاهد أيضاً

واخيرا.. جامعة الهلالي تستجيب لمطالب الغاضبين والبداية بمدرب المنتخب ..

وفاء قشبال علمنا من مصادر موثوقة، عن خروج “بدر اسماعلي” من الباب الضيق لمنتخب التايكووندو …