الرباط تستضيف أسبوع الوثائقي

تحتضن العاصمة الرباط، فعاليات الدورة الاولى لاسبوع الوثائقي بالرباط، الذي تنظمه الغرفة المغربية لصناع الفيلم الوثائقي طيلة الفترة الممتدة من 27 الى 30 دجنبر 2022
هذه الدورة، ستتضمن عروضا سينمائية، ولقاءات مفتوحة (ماستر كلاس) مع مصناع الفيلم الوثائقي ونقاد ومخرجين .. كداوود اولاد السيد، إضافة إلى فقرات متنوعة وخصبة.
كنا تخصص الدورة ، ثلاث ورشات حول إنتاج فيلم وثائقي، يؤطرها كل من المنتج طاهر عبدلاوي، ورشيد قاسمي، ثم سعيد زريبع، حيث ستقام بالمعهد المتخصص في السينما والسمعي البصري.
وحسب بلاغ المنظمين، فسيحتضن المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، مائدة مستديرة تتمحور حول موضوع “الوثائقي سينما مغايرة” يشارك فيها كل من سعيد مزواري وعادل سمار وعبد الله سرداوي، وبتسيير من جميلة عناب.
هذا الى جانب، تقديم وتوقيع مؤلفين مهمين، وهما “جماليات الفيلم الوثائقي للدكتور الحبيب ناصري، والمرشد في صناعة الفيلم الوثائقي للمخرج الدكتور عز العرب العلوي

كما سيعرف أسبوع الوثائقي بالرباط، عرض افلام ومناقشتها، مع مخرجيها، ضمنها : “لعزيب” لجوتد بابلي، بالمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، و اصداء الصحراء” لرشيد القاسمي، و”لمعلقات” لمريم عدو بسينما النهضة.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …