الشوبي : “احنا غير تنعافروا باش نديرو سينما قريبة لينا”

وفاء قشبال


عدد الممثل و الكاتب المغربي محمد الشوبي مجموعة من الاكراهات التي تعاني منها السينما المغربية والتي تجعلها دائما تدور في فلك سينما المؤلف، ولا يمكنها أن تتجرأ على اقتحام”سينما الاكشن”مثلا،موضحا بالقول”احنا غيرتنحاولو وتنتعافرو باش نديرو سينما اللي قريبة لينا” و أوضح انها تنجح في المهرجانات وحتى في القاعات السينمائية في بعض الأحيان.

مؤكدا في ذات السياق، أن ميزانية إنتاج الفيلم المغربي ضعيفة جدا “باش نقولو غنصوبو “تيطانيك” متلا أو.. وبالتالي احنا تنصوبو سينما على قدنا، قريبة من المجتمع والإنسان المغربي و الهوية والثقافة المغربية” كان ذلك ردا على سؤالنا هل ستبقى السينما المغربية تعزف على وثرة ملامسة عواطف المشاهد؟ اليس من حق الجمهور للمغربي ان يرى افلاما في مستوى افلام من نوعية اخرى ؟؟؟
وبخصوص افلام”الاكشن” اكد الشوبي انه لدينابعض الافلام من صنف “الاكشن” إلا انها لم تحقق اي نجاح يذكر لأنه لا يمكن ان تصل لمستوى الافلام الأمريكية او الصينية التي يتم إنتاجها بميزانيات خيالية.
وتسائل المتحدث،هل هناك ثقافة الصناعة السينمائية بالمغرب ؟هل هناك استراتيجيات لوزارة الثقافة لصنع مثل هاته الافلام؟؟ مستنكرا الامر بقوله”احنا ماعندناش حتى القاعات السينمائية في مجموعة من المدن ،شي حاجة قليلة في فاس،مراكش،الرباط،الدار البيضاء،طنجة”
و لذلك يهرب الجمهور إلى (اليوتوب) -يقول محمد الشوبي-

الجدير بالذكر ان الممثل محمد الشوبي،هو خريج المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط شعبة التشخيص . له مسارحافل بالاعمال الفنية المتنوعة من مسلسلات,مسرحيات، افلام سينمائية بالاضافة لسيتكوم ديسك حياتي ، واحلام سيتي.

شاهد أيضاً

هل شبح الاقالة بات يهدد الركراكي ؟

كبيطال بريس نشرت مختلف وسائل الإعلام المغربية، معلومات عن إمكانية تعيين الحسين عموتة مدرباً للمنتخب …