هل لمشكل القشرة حل ؟

يعاني الكثيرون في جميع مراحلهم العمرية من مشكلة قشرة الشعر… فهل هناك علاج لها؟

الحقيقة أن مشكل قشرة الشعر لا علاج له ،ولكن يمكن التقليل منه ، فلا يوجد ما يسمى بالحل الجذري لقشرة الشعر. ولكن من يعاني من هذا المشكل عليه أن  يواضب على استخدام مستحضرات موضعية تعمل على تقليل القشرة. فإن الأهم في مثل هذه الحالات ألا يكون هناك مضاعفات أو مشاكل أخرى، فالغرض الأساسي في حالات القشرة هو التحكم فيها.

 

نقترح عليكم أفضل5 وصفات للحد من هذا المشكل المزعج :

 

ـ بذور الحلبة هو آخر علاج طبيعي فعال لقشرة الرأس. نقع حوالي ملعقتين من بذور الحلبة في وعاء من الماء والحفاظ عليه بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، طحن البذور إلى عجينة. ضع العجينةعلى فروة الرأس وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة، ثم شطف شعرك، هذا العلاج يجب أن يتم على الأقل مرتين في الأسبوع لمدة أسبوعين.

 

ـ صودا الخبز :  أولا شطف فروة رأسك بالماء، ومن ثم فرك بلطف حفنة من صودا الخبز على فروة رأسك. شطف صودا الخبز تماما. كرر هذا في كل مرة تغسل شعرك، ولكن فقط استخدام صودا الخبز، وليس الشامبو. في البداية هذا قد يجف شعرك، ولكن في غضون أسابيع قليلة سوف تبدأ فروة رأسك إنتاج الزيوت الطبيعية. وستجعل شعرك لين وخالي من قشرة الرأس

 

ـ عصير الليمون فعال أيضا في علاج قشرة الرأس. مزج ملعقة واحدة من عصير الليمون مع ملعقة طعام الى خمسة ملاعق من زيت جوز الهند. تدليك هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس وتترك لمدة 30 دقيقة،ثم يغسل بشامبو. الليمون يزيل كل القشرة الموجودة على فروة رأسك في حين أن زيت جوز الهند يشفي انسجة فروة الرأس.

 

ـ زيت الزيتون :  يوفر للشعر الترطيب الجيد مما يجعله واحد من أفضل علاج طبيعي لقشرة الرأس. تدليك زيت الزيتون الفاتر على فروة رأسك والتفاف بمنشفة دافئة. اتركه لمدة بضع دقائق ثم شطف شعرك بشامبو.

ـ زيت اللوز:  مفيد جدا لعلاج قشرة الرأس. تدليك الزيت بلطف على فروة رأسك ثم تغطية رأسك بمنشفةدافئة. اتركه لمدة 15 دقيقة والتأكد من أنها لا تصبح منشفة باردة. ثم تغسل رأسك مع شامبو خفيف.يستمر هذا لبضعة أسابيع، وسوف نرى تحسنا في حالتك.

شاهد أيضاً

موضة صيف 2018 بالصور

كبيطال بريس : الجمبسوت”  هو الزي الرسمي  لصيف 2018، وقد ارتكزت عليه العديد من الماركات …