الاستحمام اذا زاد عن حده انقلب إلى ضده كيف ؟

 

 

كبيطال بريس

الاستحمام كعادة يومية  لدى العديد من الناس، الهدف منها الحفاظ على نظافة الجسم، و كذا الشعور بالانتعاش والحيوية  ، إلا أن  الاستحمام  المتكرر وخاصة مع استعمال الصابون او سائل التنظيف، تنطبق عليه المقولة المعروفة ” الشيء إذا زاد عن حده انقلب إلى ضده”.

فقد حذر خبراء الصحة والتجميل من الافراط في  الاستحمام الذي قد يؤدي إلى نتائج سلبية، تضر بصحة الجلد،وتسيء للبشرة . ومن ذلك  الإصابة بالإكزيما مثلا خاصة إذا كان الجلد جافا .

أخصائي الأمراض الجلدية الألماني كريستوف ليبيش ،أكد أنه يعيش على بشرة الانسان أكثر من 10 آلاف نوع من البكتيريا، التي تنتمي إلى “فلورا” الجلد ،وتتمتع هذه البكتيريا بأهمية بالغة، إذ هي بمثابة حائط صد أمام مسببات الأمراض.

 الألماني كورد زوندركوتر  اختصاصي الأمراض الجلدية أوضح بأنه في كل مرة نستحم فيها، نفقد بعض الجبكتيريا المفيدة لصحة البشرة . كما أكد بأن  الاستحمام بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع يعد كافيا. 

 

كما  ينصح بعدم الاكثار من استعمال مستحضرات التنظيف على الجسم ، لأنه يتسبب في حدوث خلل في توازن بكتيريا الجلد، يصعب تصحيحه إذا م يكن الجلد يتمتع بصحة جيدة.  كأن يكون الجلد جافا مثلا، ما يجعل الاستحمام المفرط يرفع خطر إصابة ‫ الجلد بالإكزيما.

شاهد أيضاً

هام : تنقيط جديد للحصول على البيرمي مع بداية شتنبر2018

كبيطال بريس : صدر قرار من كتابة الدولة لدى وزارة التجهيز و الملكفة بالنقل هذا …