أمية ظافر أول مسلمة تنجح في فرض حجابها على الاتحاد الامريكي للملاكمة

كبيطال بريس :

ربحت  الملاكمة الهاوية أمية ظافر ،قضيتها ضد الاتحاد الاتحاد الأمريكي للملاكمة يوم 22 أبريل الجاري،  وبذلك ستصبح ظافر أول مُلاكِمة محجبة يُسمح لها بالمشاركة في المباريات المحلية الامريكية، وهي ترتدي حجابها.

وقد ظلت أمية ظافر التي تبلغ من العمر 16 عاما تصر على ارتداء الحجاب وزوج من الأكمام الطويلة وسروال طويل، أثناء الملاكمة، رغم استبعادها عن المنافسات بحجة مخالفة الزي المحدد من قِبل الاتحاد الأمريكي. ما دفعها وأسرتها، إلى جانب مركز الألعاب الرياضية، وكذلك مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، إلى رفع ملتمس للاتحاد الأمريكي من أجل  إضافة استثناء ديني إلى السياسات و القوانين التي يلتزمها الاتحاد.

وعن هاته القضية قالت أمية  حوارٍ لها مع قناة WCCO التابعة لشبكة CNN: “إذا تمكنتُ من تغيير القاعدة حتى تستطيع الفتيات المسلمات الأخريات في الولايات المتحدة الأمريكية خوض المنافسة، أكون قد ربحت، حتى وإن لم أحصل على حق المنافسة في المباريات أبداً” و أضافت  “لن يربح المعركة من يستسلم سريعاً، ولكن يربحها من يتحمّل حتى النهاية”.

إلى ذلك فأمية ظافر الملاكمة المسلمة من المنتظر أن  تخوض أول مباراة رسمية لها، هذا الأسبوع،  فيما تضع  صوب عينيها حلبة أولمبياد طوكيو المقرر إقامته عام 2020.

 

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأمريكي للملاكمة، كان قد منع أمية ظافر من  خوض المنافسات في نونبر الماضي على خلفية ارتدائها الحجاب،في مقابل ذلك ، منحتهامنافِستها، علية تشاربونير، حزام اللقب.

 

شاهد أيضاً

هل شبح الاقالة بات يهدد الركراكي ؟

كبيطال بريس نشرت مختلف وسائل الإعلام المغربية، معلومات عن إمكانية تعيين الحسين عموتة مدرباً للمنتخب …