الرئيسية » بيانات وبلاغات » قائمة الافلام المشاركة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تضم98 فيلما

قائمة الافلام المشاركة في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تضم98 فيلما

كبيطال بريس :

 

أعلن منظمو المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دورته الـ18، اليوم الخميس،عن القائمة الرسمية التي تقترح ما لا يقل عن 98 فيلما طويلا من 34 بلدا.

 

و أوضح بلاغ للمنظمين، أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش المقرر تنظيمه مابين 29 نونبر و7 دجنبر 2019، يسلط الضوء على السينما العالمية من خلال أفلام تعكس حس التنوع والإبداع في الإنتاج السينمائي الدولي. كما أن المسابقة الرسمية تبقى وفية لموقف المهرجان المتجلي في عرض أفلام طويلة أولى أو ثانية من أجل “اكتشاف وتكريس المواهب الجديدة للسينما العالمية”، مشيرا إلى أن جميع الأشرطة الـ14 التي تنافس على النجمة الذهبية لمراكش تعكس حسا مذهلا في الأسلوب وعمق الفكر.  يتعلق الأمر  بثلاثة أفلام أوروبية (المملكة المتحدة، إيطاليا وصربيا)، وفيلمين من أمريكا اللاتينية (البرازيل وكولومبيا)، وفيلم أمريكي، وآخر أسترالي، وثلاثة أفلام آسيوية (الصين، الهند وكوريا الجنوبية)، وأربعة أشرطة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المغرب، تونس، السعودية والسنغال).

وأشار البلاغ  إلى أن الأفلام المختارة موزعة على عدة فقرات تشمل “المسابقة الرسمية”، و”السهرات المسائية”، و”تكريم السينما الأسترالية”، و”العروض الخاصة”، و”القارة 11″، و”بانوراما السينما المغربية”، و”الجمهور الناشئ” و”عروض جامع الفنا”، و”عروض المكفوفين وضعاف البصر”، وفقرة “التكريمات”.

ولفت البلاغ إلى أنه من بين الأفلام الـ14 المتنافسة خمسة أخرجتها نساء، موضحا أن  السينما الأسترالية، ضيفة الشرف في هذه الدورة الثامنة عشرة، ستكون حاضرة بقوة بمراكش من خلال برمجة ما لا يقل عن 25 شريطا بين سينما المؤلف وأعظم الأفلام الكلاسيكية والشعبية الناجحة في مختلف فضاءات المدينة.

وستسلط هذه الدورة الضوء على السينما المغربية في فقرة خاصة تحت اسم “بانوراما السينما المغربية”، والتي ستعرض مجموعة منتقاة من 4 أفلام تطمح إلى كشف مختلف أوجه السينما المغربية للمهنيين ووسائل الإعلام الدولية الحاضرة في المهرجان. ويضيف  البلاغ  أنه سيتم في المجموع، عرض 11 شريطا مغربيا في مختلف فقرات المهرجان.

هذا بالإضافة الى أن المهرجان برمجة فقرة “الجمهور الناشئ” من خلال عرض خمسة أفلام من مختلف بقاع العالم: ليتوانيا، فرنسا، مصر، اليابان والسويد.

عن كابيطال بريس

كابيطال بريس
كابيطال بريس : جريدة إلكترونية مغربية شاملة، شعارها " أراء بلا قيود و إمتداد بلا حدود " تعمل جاهدة على نقل الأخبار في إطار إحترام المصداقية و الشفافية و المهنية ... تواصلوا معنا على الشبكات الإجتماعية التالية :

أترك تعليقا

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أساتذة “ليزداك” يلوحون بوقفات احتجاجية أسبوعية

كبيطال بريس : المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالمعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، ...