الرباط : اختتام الايام الثقافية و الابداعية النسائية …

تقرير : كبيطال بريس :

احتفت جمعية الكفاح لتنمية الأسرة ودعم الفئات المعوزة ب 3 كفاءات نسائية كل في مجالها، خلال الحفل الاختتامي للايام الثقافية و الابداعية النسائية الرابعة، التي نظمتها الجمعية بمناسبة اليوم الوطني للمرأة ما بين 24 و 27 أكتوبر 2018 تحت شعار”المرأة شريك أساسي في التنمية المستدامة” .

وقد اختارت الجمعية ان تختتم هاته الايام الثقافية الابداعية بلقاء مع نساء”متألقات”  في مجالات مختلفة :

– الاستاذة زينب بنعلى في مجال مكافحة الإرهاب التي أوضحت أن اشتغالها بهذا المجال هو عشق وقناعة شخصية رغم خطورته واضطرارها الى التواجد في بؤر التوتر بمختلف البلدان الافريقية الا انها أكدت أن المرأة لهلا من الإمكانات ما يجعلها الاقدر على تدبير الاختلافات وامتصاص الصدمات – الفنانة فاطمة بوجو اعتبرت ان علاقة المراة بالرجل في المجال الفني لا تختلف عن علاقتهما باي مجال اخر  فالمتحرش يتحرش و الممثلة هي حرة في القبول او الرفض حتى و ان كانت لن تحصل على فرصة عمل . لكنها اكدت ايضا انه لامجال  للحديث عن “الرسالة الفنية”  فالممثل يربي غير يتعرض عليه الدور” تقول بوجو. اما الأستاذة الهام بلفحلي  الفاعلة النقابية و الحقوقية ذكرت باستفحال الفوارق الطبقية بين المغاربة  وغياب العدالة الجمالية بين الجهات و الأقاليم و حتى داخل الإقليم الواحد بسبب استمرار تكدس الثروات بيد فئة قليلة دون اقتسامها مع فئة الفقراء كما امر الله بذلك ودعت اليه كل التشريعات الانسانية

ويذكر أنه جرى تنظيم معرض الإبداعات النسائية من 24الى 27 اكتوبر الجاري بمشاركة الفنانات التشكيليات: فاطمة لرريطب،فاطمة مبروكي،آمنة ايد مبارك وبعض الصناعات التقليديات  إلى جانب تنظيم حلقية شعرية حول المرأة شارك فيها الشعراء : محمد الناجح ،عزالدين بلفقيه، بنشيخي، مليكة بنضهر،عبيدة علاش، وفاء المجاهد. وشاعر الملحون عبد الرزاق الأزرق و اختتمت فعاليات الايام الثقافية و الابداعية مساء يومه السبت 27 اكتوبر2018 بلقاء مع نساء متألقات”

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …