المنتخب المغربي يرتقي سلم الفيفا ب 9 مراكز

كبيطال بريس :

كشف تصنيف الفيفا اليوم عن ترقي المنتخب الوطني للرتبة 39 متقدما ب 9 مراكز، بعد بلاءه المستحسن في الكان الاخير بالغابون الذي اختتم يوم الثلاثاء الاخير، حيث تمكن من التأهل لدور الثمانية،على حساب فيلة الكوت ديفوار ، قبل أن ينهزم أمام المنتخب المصري بهدف لصفر في الدقائق الاخيرة من المباراة.

وكان منتخب الاسود يحتل الرتبة 48  قبيل دخوله منافسات الدورة 31 من كأس الأمم الافريقية بالغابون ما بين و 8 فبراير الجاري.

إلى ذلك فالمنتخب الكامروني  الفائز بلقب الكان قبيل أيام فقط،  فقد تمكن  من التقدم  ب 29 مركزاً ليبلغ المرتبة 33، بينما تقدمت مصر صاحبة الميدالية الفضية ودخلت نادي المنتخبات الخمس والعشرين الأولى. حيث أصبح المنتخب المصري (23أي ب  +12)  هو متصدر ترتيب المنتخبات الافريقية و العربية حسب تصنيف الفيفا الذي أخذ بعين الاعتبار نتائج إجمالي 60 مباراة بين رسمية وودية.

الجدير بالذكر أن ترتيب الخمسة الكبار لم يطرأ عليه أي تغيير ، و استمر على التوالي : المنتخب الأرجنتين  في المقدمة متبوعا بوصيفه البرازيلي ،المنتخب الألماني ،  المنتخب تشيلي فالمنتخب البلجيكي. بينما تقدمت فرنسا برتبة واحدة متجاوزة كولومبيا التي تراجعت للصف 7 .

 

شاهد أيضاً

هل شبح الاقالة بات يهدد الركراكي ؟

كبيطال بريس نشرت مختلف وسائل الإعلام المغربية، معلومات عن إمكانية تعيين الحسين عموتة مدرباً للمنتخب …