حفل منظمة الشروق بالرباط ..فرصة لتمازج الثقافات

كبيطال بريس :

بمناسبة تأسيس الفرع الإقليمي لمنظمة الشروق الوطنية بالرباط نظم مكتب الفرع  امس الجمعة 29 مارس الجاري،حفلا فنيا متنوعا تحت شعار”من أجل شروق عمل جمعوي جاد ومسؤول”
ولأن شهر مارس حافل بالمناسبات العالمية و الوطنية،فقد اختار مكتب الفرع أن يكون الشعر تيمة الحفل احتفاء بالشعر و الشعراء في يومهم العالمي الذي يوافق 21 مارس من كل سنة حيث تضمن الحفل قراءات شعرية مع الشاعرة عبيدة علاش،حسناء البوعناني وشاعر الامازيغية أجبور باسو و أيوب الهاشمي.

الحفل افتتح بايات بينات من الذكر الحكيم بقراءة مباركة من عضو الفرع محمد القاسيمي ثم النشيد الوطني الذي ادته طفلات جمعية سنابل الخير.

وبحضور الكاتب العام للمنظمة “محمد ايت فراج” تقدمت رئيسة الفرع بالشكر للفنانين المشاركين بالحفل و لكل الحاضرات و الحاضرين  على تلبيتهم الدعوة. موضحة  في كلمتها ” إننا كنا حريصين على ان يكون حفل الافتتاح هذا فضاء لالتقاء الثقافات من خلال الاغنية الافريقية والشعر الامازيغي و العربي ، والاغنية المغربية والعربية” 

وقد تميز الحفل بمشاركة الفنان الكونغولي “صافاني” باغنية جميلة قريبة جدا من التراث المغربي صفق لها الجميع. الى جانب فرقة نادي الأندلس للموسيقى، التي رافقت في العزف  المغنيتان فاطمة الزهراء البلغيتي التي ادت كشكولا غنائيا مننوعا، فيما غنت دلال قطعة “على غفلة”  للفنانة القديرة نعيمة سميح . بالاضافة للفنان  حسين شعيب و كذا الكوميدي قيصون” في فقرة كوميديا تفاعلية.

وقبل الختام تم رفع برقية و لاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله تلتها نعيمة سميح أمينة مال مكتب فرع المنظمة بالرباط.

إلى ذلك فقد وقف الحضور لقراءة سورة الفاتحة على روح والدة الشاعر محمد بلمو الذي كان من المنتظر ان يحضر كضيف شرف بالحفل.

 

 

 

شاهد أيضاً

الرباط:حفل توقيع كتاب”خواطر منسية” لريحانة دوعلي

كبيطال بريس نظمت جمعية نور التضامن والتنمية  حفل توقيع كتاب ” خواطر منسية ” للكاتبة …