رسميا الحكومة تقرر مواقيت الدخول المدارس و الادارات

كبيطال بريس :

    عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، اليوم بالرباط،قال مصطفى الخلفي ،أن وزير التربية الوطنية سعيد امزازي قدم المحددات الخاصة بالتوقيت المدرسي الجديد، وبالخصوص أن تقع ملائمة التوقيت المدرسي في الفترة الشتوية مع خصوصيات اعتماد توقيت صيفي دائم مع الأخذ بعين الاعتبار الفرق بين الوسط الحضري والوسط القروي.

وأشار الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى أن أمزازي قرر الإبقاء على صلاحيات مجالس التدبير في الوسط القروي في اختيار الصيغة الأنسب في تدبير الزمن المدرسي، تبعا للخصوصيات المجالية، وأيضا تكييف التوقيت الخاص بيوم الجمعة تبعا للخصوصيات الجهوية.

وبالتالي، فقد تقرر أن يكون التوقيت المدرسي في الوسط الحضري  ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى الواحدة زوالا، ومن الثالثة بعد الزوال إلى الخامسة مساء، أما يوم الأربعاء فستكون الدراسة ابتداء من التاسعة صباحا إلى الواحدة زوالا

وتابع أمزازي خلال عرضه اليوم أمام المجلس الحكومي،  أنه سيتم اعتماد التوقيت المستمر مع نصف ساعة على الأقل بين الفترة الصباحية والفترة المسائية، من التاسعة إلى الثالثة زوالا.

كما اشار الخلفي، إلى أنه تمت إضافة مادة تنص على أنه يمكن لرؤساء الإدارات منح تسهيلات للموظفين الآباء، حسب الحالات الخاصة، تفاديا لأي مشكل قد يكون له علاقة بالتوقيت المدرسي للأبناء.

شاهد أيضاً

حقائق رسمية عن وفاة الطبيب العسكري مراد الصغير

كبيطال بريس ببخصوص ظروف وفاة الطبيب العسكري مراد الصغير الذي اشتهر ببث مقاطع فيديو على …