مكناس : تدشين الولاية الامنية الجديدة

كبيطال بريس :

جرى اختيار يومه الجمعة 11 يناير 2018 لافتتاح المقر الجديد لولاية الأمن بمكناس ، لمصادفته تخليد الشعب المغربي قاطبة الذكرى 75 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال(11 يناير1944). حفل الافتتاح حضره أطر الإدارة وبحضور والي جهة فاس مكناس   وعمال اقاليم مكناس افران والحاجب وشخصيات عسكرية ومدنية وعدد من المنابر الإعلامية.

و في كلمته بالمناسبة أوضح  والي الأمن انه بفضل جهود عناصر الأمن ،عرفت نسبة الجريمة انخفاضا ملحوظا ما بين سنة 2017 و 2018   بنسبة 6.34 في المائة ، كاشفا أنه تم إيقاف 30 ألف شخص من ضمنهم 1323 من حاملي السلاح . كما أشاد المتحدث في هذا السياق، بالتعاون القائم بين رجال الامن الوطني وكافة السلطات الترابية والادارية  والقضائية والمجتمع المدني.
الى ذلك  فقد شرعت المديرية العامة للأمن الوطني منذ مدة في تحديث المؤسسات والمقرات التابعة لها بالعديد من  مناطق وجهات المملكة،وفي هذا الإطار ياتي تغيير مقر الولاية الأمنية لمكناس ، والتي تضم جناح المصالح الولائية باختلاف أنواعها و مكاتب الشرطة القضائية وأخرى للاستعلامات ومكتب لاستقبال المحامين وقاعة للمواصلات وأخرى للتكوين النظري والعملي للحفاظ على جاهزية عناصر الأمن وتجويد تدخلاتهم  لمكافحة الفعل الاجرامي وفقا لاستراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني.

 

 

 

 

 

 

Check Also

الرباط : أمسية شعرية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة

 كبيطال بري س نظمت جمعية عشاق الحرف أمس السبت بالرباط امسية شعرية بمناسبة اليوم العالمي …