موغريني تنفي نقل سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى القدس

كبيطال بريس :

يبدو أن وزيرة خارجية الاتحاد فيديريكا موغيريني أغضبت  نتانياهو، و عجلت بمغادرته بروكسيل ظهر  اليوم الاثنين ،دون أن يجتمع كما كان مقررا برئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وهو ما تم تفسيره ببتساقط الثلوج التي عرقلت حركة النقل في بروكسل.

وكانت فيديريكا موغيريني قد ردت على تصريحات نتنياهو خلال لقاءه بوزراء خارجية الدول الأعضاء الـ28  حيث قال : “أعتقد أن جميع الدول الأوروبية، أو أغلبيتها، ستنقل سفاراتها إلى القدس وستعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستلتزم بشكل ناشط معنا في سبيل الأمن والازدهار والسلام”. فلم تتردد موغيريني في الرد عليه بالقول : “يمكنه (نتانياهو) أن يتوقع ذلك من آخرين، لأنه بالنسبة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي فهذا لن يحدث”.

كما كررت  فيديريكا موغيريني وهي تقف إلى جانب نتانياهو، انتقادها القرار الأميركي الذي سبق أن نددت به مرارا خلال الأيام الأخيرة.

و أضافت : “نعتقد أن الحل الواقعي الوحيد للنزاع بين اسرائيل وفلسطين يقوم على دولتين مع القدس عاصمة للدولتين وفق حدود 1967. هذا هو موقفنا المعزز”.

الجدير بالذكر أن العلاقات كانت على الدوام صعبة بين إسرائيل والاتحاد الأوروبي الذي يدين باستمرار الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ويفرض وضع ملصقات على المنتجات القادمة من مستوطنات. هذا فضلا على كون الاتحاد الاوربي

هو المصدر الرئيسي لتمويل السلطة الفلسطينية.

 

 

 

 

 

 

وكالات

شاهد أيضاً

هل شبح الاقالة بات يهدد الركراكي ؟

كبيطال بريس نشرت مختلف وسائل الإعلام المغربية، معلومات عن إمكانية تعيين الحسين عموتة مدرباً للمنتخب …