يوم قبل افتتاح مهرجان السنوسية

كبيطال بريس :


–  ما قبل الافتتاح :

بالمحرك : بعد وضع المدرجات بمحرك بوشمار  الذي سيحتضن ابتداء من يوم غذ الاربعاء، مسابقات الفروسية التقليدية في اطار فعاليات مهرجان السنوسية ،ما بين 28 و 31 غشت الجاري. يتواصل اليوم الثلاثاء،  وضع اللمسات الأخيرة قبيل الافتتاح الرسمي للمهرجان يومه الاربعاء 28 غشت الجاري، من دوريات متوالية لرجال الأمن بالمحرك و بالشوارع المؤدية منه و اليه، وكذا رجال القوات المساعدة في انتظار التحاق مصالح الوقاية المدنية مع انطلاق المسابقات رسميا، هذا بالاضافة إلى إشراف  رئيس جمعية مهرجان السنوسية، ومدير المهرجان واعضاء اللجنة المنظمة… على استكمال تزيين المحرك و كذا استقبال السربات المتوافدة.

– السربات :

التحقت العديد من السربات يوم امس الثلاثاء بقرية بمحرك بوشمار”، حيث واكبنا مع بعضها، بعض الطقوس الإعدادية .. من قبيل “إلباس اصباط” وهي العملية التي يشرف عليها الحداد، و الذي اكد لنا انها ينبغي ان تتكرر كل شهرين. وسربات أخرى تهيء خيامها للإقامة بها على مدى 4 أيام من فعاليات المهرجان ، ومن أبرز السربات الملتحقة امس أيضا، اول سربة نسائية تمثل مدينة القنيطرة بقيادة المقدمة”امل أحمري”

– منصة السهرات:

إلى حدود الساعة 11 ليلا لاتزال الاستعدادات متواصلة لتهييء منصة السهرات بالملعب البلدي لقرية با محمد الذي سيحتضن 3 سهرات الى جانب فعالية التبوريدا.

الجدير بالذكر ان جمعية مهرجان السنوسية للتنمية و التواصل وشركائها تنظم هذا المهرجان تحت شعار”التبوريدةتراث الاجداد و ميراث الاولاد و الاحفاد” خلال الفترة الممتدة ما بين 28 و 31 غشت 2019 بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك و الشعب وعيد الشباب المجيد .

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …