اساتذة غير راضين عن نسبة 30 في المئة كتخفيض عن تذكرة البراق

كبيطال بريس :

رفض موظفو قطاع التعليم نسبة 30% كتخفيض في تذكرة القطار الفائق السرعة” البراق”، معتبرين ان هذا التخفيض لا يخدم أسرة التعليم في التنقل عبر خطوط السكك الحديدية. بل تراجع عن بنود العقد السابق المبرم بين مؤسسة محمد السادس ومكتب السكك الحديدية الذي يوصي بتخفيض 40% للمنخطرين،و30% في أوقات الدروة.

وتداول  عدد من  الاساتذة عبر مجموعاتهم الفايسبوكية أن تخفيض تذكرة القطار البراق بنسبة 30 في المائة هو استهزاء بهيئة التدريس ، وفي تدوينة لأستاذة غاضبة كتبت “والله حتا كيضحو علينا هذه مهزلة”

بالمقابل طالب البعض بتخفيض نسبة التنقل لرجال التعليم في الخطوط الجوية،باعتبار ان العديد من الاساتذة يعملون في مناطق تبعد بآلاف الكليمترات عن  مناطق استقرار أسرهم  التي يزورنها بشكل مستمر.

الى ذلك فقد ابرمت مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية،يوم أمس الاثنين، شراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية بهدف تمتيع أسرة التعليم من خصم بنسبة 30% عن التذكرة خارج أوقات الدروة،وهو ما رفضه أصحاب الوزارة البيضاء لحد الان

الجدير بالذكر أن مؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية تقتطع من أجور الموظفين المحسوبين على وزارة التربية الوطنية بشكل إجباري، لعقد ثلاثة شراكات تتعلق بالنقل عبر السكك الحديدة، والسكن والاصطياف، في حين ان الكثير من الموظفين لا يستفيدون من هذه التخفيظات لأسباب متعددة 

شاهد أيضاً

جديد ملف “إسكوبار المغرب”

أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بفتح بحث حول واقعة نشر أخبار زائفة تقحم …