توقيف داعشيان بانزكان و ايت ملول احدهما طالب جامعي

كبيطال بريس :

تمكن المكتب المركزي للابحاث القضائية من إيقاف شخصين يبلغان من العمر 18 و25 سنة، اليوم الجمعة، بكل من إنزكان وأيت ملول، بفضل المعلومات الدقيقة التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني .

وقد تم اعتقالهما في اطار العمليات الاستباقية الرامية لمكافحة مخاطر التهديد الارهابي بعد الاشتباه في موالاتهما لتنظيم “داعش”، وفي الإعداد والتحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة

المعتقلان أحدهما طالب بكلية الشريعة و الآخر معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب .

وأوضح المكتب المركزي للأبحاث القضائية في بلاغ له  أن التحريات الأولية أثبتت أن المشتبه فيهما على علاقة بعناصر إرهابية أخرى تم إيقافها في غضون شهر يوليوز 2018، بكل من فاس وآسفي، بهدف التنسيق معها ومحاولة الحصول على أسلحة نارية قصد استعمالها في ارتكاب عمليات إرهابية ضد أهداف حساسة بالمملكة.
كما  أكد البحث الأولي، يضيف البلاغ، أن عناصر هذه الخلية ربطت اتصالات واسعة بأشخاص موالين ل” داعش” خارج المملكة، بغرض الاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم، وذلك استعدادا لتنفيذ مخططاتهما الإرهابية داخل المملكة.

وأشار البلاغ أيضا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، للكشف عن ظروف وملابسات تورطهما في الإعداد والتحضير لأعمال إرهابية، وتعميق البحث في إمكانية وجود مشاركين داخل أو خارج المملكة

شاهد أيضاً

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …