فاطمة بنزكري :” إطلاق اسم ادريس بنزكري على المعهد … مبادرة تليق باسمه ونضاله “

متابعة : وفاء قشبال

على خلفية افتتاح المعهد الوطني للتكوين في حقوق الانسان  مساء يومه الاربعاء ، و الذي  يحمل اسم أخيها المناضل الحقوقي الراحل  ادريس بنزكري، و بهاته المناسبة التي تزامنت مع الذكرى العاشرة لوفاته، عبرت “فاطمة بنزكري ” عن استحسانها وكل أفراد عائلة المرحوم هاته المبادرة التي تحمل توقيع المجلس الوطني لحقوق الانسان الذي تكفل بشراء مقر المعهد الكائن بحي يعقوب المنصور بالرباط، و بمباركة ملكية  اطلق عليه اسم الراحل.  موضحة بالقول : أن هاته المبادرة تليق فعلا باسم المناضل إدريس بنزكري” الذي طالما حلم بتلقين ثقافة حقوق الإنسان و تعميمها.

فاطمة بنزكري لم يفتها أيضا توجيه الشكر لكل من المجلس الوطني لحقوق الانسان و لمؤسسة ادريس بنزكري لحقوق الإنسان و الديمقراطية.

و أوضحت بنزكري في حديثها لكبيطال بريس الالكترونية بالمناسبة، أن المعهد سيكون قيمة مضافة لتكريس حقوق الإنسان ببلادنا ، وفي هذا السياق أكدت ، أننا نتمتع في المغرب بالكثير من الحقوق علينا الحفاظ عليها وعدم التراجع عنها،و بالمقابل  أيضا هناك  بعض الحقوق المستجدة من قبيل الحقوق البيئية و غيرها، و بالتالي ـ تقول بنزكري ـ علينا مواصلة النضال لتكريسها.

إلى ذلك فقد جرى الافتتتاح الرسمي للمعهد الوطني للتكوين في حقوق الإنسان مساء الأربعاء 5 يوليوز 2017، بإشراف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان “ادريس اليازمي” و الأمين العام محمد الصبار و مدير المعهد “عادل اجراي و بحضور عدد من الشخصيات الحقوقية و السياسية و الفنية و الإعلامية  كحسن السملالي رئيس مؤسسة ادريس بنزكري ،صلاح الوديع ،الحبيب بلكوش،نعيمة فرح و حفيضة بنصالح… إلى جانب ممثلي   بعض الهيئات الأوربية و الإفريقية .

 

الجدير بالذكر أن المعهد الوطني للتكوين في مجال حقوق الإنسان ، الهدف من وراء إحداثه بالأساس هو تعزيز قدرات الفاعلين الحقوقيين، من اجل نشر ثقافة حقوق الإنسان و بناء دولة الحق و القانون على المستوى الوطني  مع الانفتاح على المنطقة العربية وكذا القارة الافريقية .  

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …