منتخب الديوك بطل العالم للمرة الثانية على حساب كرواتيا

كبيطال بريس :

تاريخ 15 يوليوز 2018  بالعاصمة روسية “موسكو”،سيسجل  في التاريخ الفرنسي و التاريخ الكروي بالخصوص، بمداد من ذهب،حيث  التتويج العالمي الثاني في تاريخ المنتخب الفرنسي .

فقد تمكن المنتخب الفرنسي من الفوز على نظيره الكرواتي( 4 ـ 2) في مباراة النهائية  التي جمعت بينهما قبل قليل، في ستاد لوجنيكي بموسكو ،برسم بطولة كأس العالم لكرة القدم  ، التي احتضنتها روسيا ما بين 14 يونيو و 15 يوليوز 2018 .

وعن مجريات المباراة فقد سجلالكرواتي ”  ماريو ماندجوكيتش” الهدف الأول خطأ في مرماه،  لتتقدم فرنسا قبل أن يعدل الكفة للكرواتيين اللاعب “إيفان بيريسيتش”

و في الدقيقة 39 من عمر اللقاء يعيد  “أنطوان غريزمان”  التقدم لمنتخب الديوك ، إثر ضربة جزاء احتسبها الحكم الأرجنتيني نستور بيتانا ، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وأضاف اللاعب بول بوغبا” هدفا ثالثا لفائدة فرنسا عند الدقيقة 59. ثم عزز اللاعب “كيليان مبابي” فوز الديوك ،بإضافته  الهدف الرابع عند الدقيقة 65. معلنا عن فوز فرنسا بلقب كأس العالم للمرة الثانية بعد أن فازت به على أرضها عام 1998، وخيبة أمل المنتخب الكرواتي في معانقة أول كأس عالمية .

الجدير بالذكر أن المنتخب الكرواتي بلغ النهائي العالمي لاول مرة وهو أفضل إنجاز في تاريخ مشاركاته بكأس العالم،  بعدما  كان قد احتل المركز الثالث وأحرز الميدالية البرونزية فى نسخة 1998، علماً بأنه خسر  مباراة  نصف النهاية  في مونديال 1998 ، أمام المنتخب الفرنسي بنتيجة 1 – 2.

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …