فاطمة خير تشكر زوجها في اليوم العالمي للمرأة … و هاعلاش؟

كبيطال بريس :

متابعة : وفاء قشبال

في اول لقاءات فنان(ة) وبمناسبة اليوم العالمي للمراة ،استضافت جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بالرباط ،مساء اليوم، الفنانة فاطمة خير و الفنان سعيد ايت باجا، بمقر رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط.بحضور نائب رئيس الجامعة”عمر حميش” بالاضافة للفنانين: سعد التسولي،بن عيسى الجيراري،فريد الركراكي..

وفي أجواء غلب عليها الطابع السياسي بحكم الانتماء المعلن للفنانين معا، لحزب التجمع الوطني للأحرار والذي فازت بألوانه “فاطمة خير” بمقعد برلماني عن جهة الدار البيضاء.
وفي هذا السياق أوضحت فاطمة خير، انها تحمل هم الفنانين المغاربة و هم ساكنة الجهة ككل،موضحة ان مداخلتها الاولى في البرلمان كانت حول الصحة،المراة،التعليم و الفن ولعرض في نفس يعقوب – تقول خير- تم بتر مداخلتها ،مما استفز الناس لتنتقدها بالقول”واش حنا صوتنا عليك باش تدافعي على الفنانين؟؟ وكأن الفنان ليس مواطنا ايضا، و اضافت “هاد الناس نفسهوم ،كون ماهدرتش على الفنان غيقولو غير طلعات للبرلمان وهي تنكر الفنانين” وبالتالي “فأنا مرشحة لكل المواطنين”

وعن كيفية توفيقها بين الحياة الأسرية و المهنية، قالت خير: “في اليوم العالمي للمراة أشكر زوجي سعد التسولي لأن بفضله أتمكن من تنظيم الوقت..،وحتى بالنسبة لاختيار الادوار..بفضل زوجي سعد،لأنه يعمل من اجل تغطية مصاريف البيت و الاطفال و”طريطات” بحال كل الناس، ولو ان عمله بشركة يعرقل ظهوره الفني. بالمقابل “اختيار الادوار ليس متاحا للجميع،لأنه الله يحسن لعوان ..انا عندي هاته الإمكانية بفضل زوجي سعد.. موضحة ” هو يعمل في الظل لأبرز انا في أعمالي الفنية” …
وعن جديدها الفني فيلم خريف التفاح لمحمد مفتكر،من بطولتها الى جانب، زوجها سعدالتسولي ومحمد التسولي وهو ماعبرت عنه من باب المزحة بقولها”العائلة لاعبا ففيلم” ثم مسلسل بيا ولابيك للمخرج مراد الخوضي ،ثم تصوير الجزء الثاني من مسلسل ولاد العم،عمل سينمائي لرشيد فكاك.

الى ذلك فاللقاء مزج مشاعر نوستالجيا الحياة الجامعية للفنانين معا و بين هم الفنان المغربي ووضعيته الغير امنة، وبين التفكير في سبل ترسيخ أسس صناعة فنية ببلادنا.
الجدير بالذكر ان اللقاء هو من تنظيم جمعية خريجي جامعة محمد الخامس بشراكة مع رئاسة جامعة محمد الخامس بالرباط،حيث أشرف نائب رئيس الجامعة “عمر حميش” ورئيس الجمعية”الحبيب عزوز” على تسليم تذكار الجامعة للفنانين بالمناسبة.
هذا وقد سبق أن حلت عمدة مدينة الرباط أسماء اغلالو” ضيفة على برنامج ” منتخب في الجامعة” بدعوة من جمعية خريجي جامعة محمد الخامس، يوم الأربعاء 16 مارس 2022.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …