خديجة اطلس و حوسا 46 بمنصة السنوسية

متابعة :  وفاء قشبال

انطلقت أولى سهرات مهرجان السنوسية” بقرية “ابامحمد” ليلة أمس الخميس 30 يوليو الجاري .افتتحتها الفنانة “خديجة أطلس” بعدد من أغانيها المعروفة ،التي تمزج فيها بين  اللون الامازيغي و العربي  وحتى “الركادة”.كما رقصت وأرقصت شيخات” مجموعة حوسا 46 كل الحاضرين دون استثناء أحد،وأشهرت “الايفونات ” من كل حدب وصوب لتسجيل اللوحات  الراقصة التي تنافس “رباعي” حوسا 46 في تقديمها ،على منصة مهرجان السنوسية بقرية ابا محمد. هذا إلى جانب مشاركة “صويلح” في استراحة كوميدية قدم خلالها  مقارنة ساخرة بين حياة الإنسان “عندنا و عندهوم” أي بالضفة الأخرى..

برنامج الدورة السادسة للمهرجان وكعادته يفرد مساحة كبيرة للكوميديا من خلال مشاركة صويلح  في السهرة الأولى ،جمال ونورالدين في السهرة الثانية ، وخالد جواج في السهرة الثالثة ، التي من المنتظر أن تشارك في إحياءها أيضا كل من الستاتية، سلطانة دانس، وكمال العبدي.
إلى ذلك ستنطلق بعيد قليل مسابقات في فن التبوريدا بملعب “الخيل بوشمار” و هي المسابقة التي تستقطب العديد من الفرق المحلية التي ترتبط ارتباطا تاريخيا مع هدا الثراث ومن تم جاء اختيار جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل”  لشعار ” التبوريدة… إرث حضاري  وثقافة أجيال”

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية السنوسية للتنمية و التواصل ، تنظم  مهرجانها“السنوسية” في دورته السادسة من 29 غشت إلى 2 شتنبر 2018. بمعية عدد من الشركاء والفاعلين بمدينة”قرية ابا محمد” إقليم تاونات. احتفاءً بذكرى عيد الشبابـ التي تصادف الذكرى الثانية والخمسين لميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

 

 

 

 

 

 

Check Also

  نتنياهو يسعى للرد على إيران

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي”بنيامبن نتنياهو” يدعم شن هجوم للرد على الهجوم …