بيان الهيئة الوطنية لحقوق الانسان بافران

كبيطال بريس :

                                                                                                         إفران : 29/12/2018

 

على إثر جريمة القتل التي اهتز لها الرأي العام المحلي والوطني  المتمثلة في الجريمة النكراء التي وقعت بسوق الأحد بجماعة واد إفران مؤخرا وذهبت ضحيتها امرأة في عز شبابها على يد آثمة غادرة  فصلت رأسها عن جسدها بشكل مروع مخلفة أسرة متكونة من أب عليل بمرض خطير وأم لا حول ولا قوة لها وابنة في عمر الزهور وكانت قيد حياتها المعيل الوحيد لهذه الأسرة المكلومة .

وقد اجتمع الفرع  المحلي لافران وأصدر البيان التالي:

تقديم أحر التعازي وأصدق المواساة إلى أسرة الضحية معلنين عن تضامنهم المطلق مع أسرتها الموجوعة.

-واستحضارا  للمواثيق الدولية والتشريعات الوطنية يؤكد الفرع أن الحق في الحياة والسلامة البدنية والعيش الكريم تكفله التشريعات السماوية والدنيوية مما يستوجب على الدولة  مواصلة  تحقيق الأمن  على الوجه المطلوب لينعم المواطنون بالأمان  ،وبالضرب بيد من حديد على أيدي الجناة وتشديد العقوبة عليهم حتى يكونوا عبرة لكل من سولت له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم النكراء.

– المطالبة من الجهات المسؤولة بتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي  لتحقيق عدالة اجتماعية ومجالية وصون حياة المواطن وكرامته وتوفير الشغل للعاطلين  والاهتمام بالأرامل والمطلقات والأيتام والأسر ذوي الدخل المحدود والمنعدم بشكل يضمن لهم العيش الكريم في وطن أمن.

– انخراط الفرع المحلي للهيئة الوطنية لحقوق الانسان في جميع المبادرات الهادفة إلى تحسين ظروف عيش الساكنة والدفاع عن الحقوق بما يمليه عليه التزاماته أمام المجتمع وأمام الوطن في إطار تحقيق أهدافه المشروعة القائمة على كونية حقوق الإنسان. ويؤكد على ضرورة الترافع وبكل الوسائل المكفولة بالقانون وتدخل في مهامه من أجل مطالب أساسية كالحق في الحياة  والصحة  والتعليم والكرامة والشغل.

– دعوة جميع المواطنين إلى استحضار الحوار وضبط النفس والابتعاد عن الأساليب والأفكار الظلامية

الهدامة من أجل التعايش السلمي للجميع بروح من الأخوة

رئيس الفرع المحلي

محمد الخولاني

شاهد أيضاً

بلاغ صحفي : الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ بأكادير

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي …