سوق السبت : بلافريج يدعوالى التسحيل في اللوائح الانتخابية وخلق تعاقد اجتماعي جديد

كبيطال بريس :

أكد “عمر بلافريج” البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي أنه لازال يؤمن بإمكانية تغيير الوضع السياسي و الاقتصادي بالمغرب  داخل المؤسسات وليس العكس. وقال”بلافريج” في معرض مداخلته في لقاء تواصلي نظمه حزب الاشتراكي الموحد بسوق السبت مساء الجمعة 8 فبراير الجاري حول موضوع ” التعاقد الاجتماعي”  (قال) أنه “يرفض أي منطق سياسي تشاؤمي بخصوص مآلات الوضع السياسي والاقتصادي في المغرب” موضحا أن ” البلاد في حاجة إلى انفراج سياسي و اقتصادي لتفادي أي انزلاقات قد تقود البلاد إلى حالة انحصار لا تحمد عقباه

مشددا على ضرورة استلهام التجربة السكندينافية الناجحة مع الملكية البرلمانية التي اعتبرها المتحدث هي المدخل الأساسي لأي إصلاح ديمقراطي.

وذكر المتحدث أنه تقدم و رفيقه مصطفى الشناوي بمقترحين لإلغاء تقاعد البرلمانيين دون أن يجد أذانا صاغية، عمعتبرالى اعتبار ان العمل البرلماني ليس مهنة و إنما هو  مهمة نبيلة هدفها خدمة المصلحة العامة وليس المصلحة الخاصة.مشيرا أيضا إلى أنهم في فيدرالية اليسار لا زالوا ينتظرون الإجابة عن مقترح قانون العفو العام الذي تقدموا به للبرلمان.

كما دعا البرلماني بلافريج إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، والمشاركة القوية لتفويت الفرصة عمن أسماهم “أعداء الديمقراطية” مشيرا إلى أن مقاطعة العملية الانتخابية من طرف فئات واسعة من الشعب المغربي، تخدم فقط مصلحة الأحزاب الإدارية بما فيها حزب العدالة والتنمية، وأيضا المخزن التقليدي الذي يسعى دائما للتحكم في مسار الانتخابات.

 

الجدير

بالذكر أن هذا اللقاء التواصلي نظمه الفرع المحلي لحزب الاشتراكي الموحد  بقاعة الاجتماعات بدار الشباب علال بنعبدالله” بسوق السبت اولاد النمة  بإقليم الفقيه بن صالح.

شاهد أيضاً

جديد ملف “إسكوبار المغرب”

أمرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء بفتح بحث حول واقعة نشر أخبار زائفة تقحم …